التعليم الإماراتية التعليم الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

إليك عشر ة فوائد مذهلة لفاكهة الخوخ مدرستي الاماراتية


 إليك عشر ة فوائد مذهلة لفاكهة الخوخ



 تعد فاكهة الخوخ من أكثر الفواكه الغنية بالمياه المرطبة، كما أنها لاتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويمتاز الخوخ بطعمه اللذيذ وهو مناسب لأيام الحر، وله العديد من الفوائد المهمة للوقاية من الأمراض لاحتوائه على نسبة عالية من جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم.  

وهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الخوخ منها:

  فوائد الخوخ للجسم  

ـ تقوية العظام.  

ـ الحماية من اضطرابات الجهاز العصبي. 

 ـ يساعد على تخزين السوائل فـي الجسم.

  ـ يساعد على حماية الجهاز التنفسـي من الأمراض ونزلات البرد بسبب احتوائه على فيتامين ج.  

ـ يساعد على تنظيم دقات القلب.  

ـ يحتوي على الحديد الذي يساعد على الحماية من الأنيميا  حماية القلب من الأمراض 

 تناول الخوخ يساعد على تعزيز صحة القلب والتقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول بالدم، حيث يعتبر مصدرا جيدا للبوتاسيوم وهو من العناصر الفعالة لارتخاء الشرايين، ما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.  ضغط الدم  باعتبار الخوخ مصدر للبوتاسيوم فهو بالفعل يساعد على زيادة تنظيم ضغط الدم وضبطه فـي الدم عن طريق مساعدة الشرايين على الارتخاء، وبهذا له دور كبير فـي المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة لاحتوائه على البوتاسيوم ويحتوي الخوخ على مضادات أكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة ومكافحتها وتقليل نسبة الكولسترول فـي الدم وبالتالـي الوقاية من أمراض القلب.   حماية العين من الأمراض  يحتوي الخوخ على البيتا كاروتين أو فيتامين أ قبل تحوله، ما يساعد فـي الحفاظ على أنسجة العين وحمايتها من الجذور الحرة. 

 تحسين النظر  يحتوي على فيتامين أ المفيد لصحة العين، وهذا لأنه يساعد على تغذية الشبكية والخلايا المخروطية المسؤولة عن رؤية الألوان والأجسام، وتساعد على الرؤية الليلية  مما يحمـي من الإصابة بأمراض قصر النظر وعمى الألوان والعشى الليلي، هذا إلى جانب أن يحمـي من الإصابة بـأورام العين التـي تحدث بسبب كثرة تعرض العين لأشعة الشمس. 

 الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي  

الخوخ يعتبر من الفواكه الجيدة التـي تحتوي على الألياف الغذائية التـي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ما يحمـي من الإصابة بالإمساك،

 حيث إنه يعيد توازن السوائل فـي الجسم، ما يساعد على عمل الأمعاء بشكل أفضل.  

فقدان الوزن  يعتبر الخوخ من الفواكه قليلة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والماء والتـي تساعد على زيادة الإحساس بالشبع وقمع الجوع فور تناولها، فلو تم تناوله كوجبة خفيفة ما بين الوجبات فانه بالفعل سيساعد على تجنب الزياده فـي تناول المزيد من السعرات الحرارية وبالتالـي خسارة الوزن.  

فوائد الخوخ للبشرة

  للخوخ أهمية كبيرة فـي الحصول على بشرة وردية ومشرقة ومشدودة بعيدة عن التجاعيد وعلامات الشيخوخة لاحتوائه على فيتامين (A) والمعروف بفيتامين الجمال وفيتامين سـي الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التـي تساعد على تكوين الكولاجين، ما يعزز من صحة البشرة وحمايتها من التعرض إلى المشكلات المختلفة.  

الخوخ فاكهة مريض القولون  الذين يعانون من تهيج القولون يصعب عليهم تناول الكثير من الأطعمة، إلى جانب الأدوية، ولكن تناول ثمرتين من الخوخ يوميا، يعالج أعراض انتفاخات البطن ويسهل عملية الهضم  الوقاية من السرطان  يحتوي الخوخ على نسبة عالية من فيتامين ج والذي يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتـي تمنع انقسام الخلية المسبب للسرطان. 

 إلى جانب أن الخوخ يحتوي على نسبة من البروتينات التـي تعمل على زيادة كريات الدم الحمراء فـي الجسم، التـي تمد الخلايا مما يحمـي من تلف الخلية عند مرضى السرطان الذين يتعرضون للعلاج الكيميائي.  

عن الكاتب

moha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author التعليم الاماراتية  موقع التعليم الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليم الإماراتية