التعليم الإماراتية التعليم الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

أربع ساعات الدوام الدراسـي فـي رمضان العام الدراسي2021-2021 مدرستي الاماراتية

 

أربع ساعات الدوام الدراسـي فـي رمضان العام الدراسي2021-2021.  



 

أربع ساعات الدوام الدراسـي فـي رمضان العام الدراسي2021-2021.    أبلغت مدارس خاصة فـي أبوظبي، أولياءالطلبة، استمرار نظام التعليم الهجين خلال الفصـل الدراسـي الثالث من العام الجاري، مع استمرار إتاحة خيار التعليم عن بُعد بشكل كامل للطلبة الراغبين فـي عدم الذهاب إلى المدرسة وتلقـي دروسهم أون لاين، كما أشارت إلى أن الفصـل الدراسـي الثالث سيبدأ اعتباراً من 12 أبريل المقبل، وسيتم تطبيق مواعيد شهر رمضان منذ اليوم الأول من الدوام المحدد بأربع ساعات من العاشرة صباحاً إلى الثانية بعد الظهر. وتفصيلاً، أرسلت مدارس خاصة، رسائل إلى أولياء الطلبة أبلغتهم فيها أن عطلة الربيع ستبدأ من الأحد 28 مارس الجاري إلى الثامن من أبريل المقبل، بحيث يستأنف الطلبة دراستهم يوم الأحد 11 من أبريل، مشيرة إلى أن توقيت رمضان سيتم تطبيقه اعتباراً من تاريخ بدء العودة للمدرسة.

 وأشارت المدارس إلى قيام دائرة التعليم والمعرفة بإعلان تفاصيل البدء والانتهاء المطلوبين لليوم الدراسـي خلال شهر رمضان المبارك، حيث ستبدأ الدروس فـي الساعة العاشرة صباحاً، للدوام المدرسـي وحصص التعليم عن بُعد، وستنتهـي الدروس لجميع الطلبة على الساعة الثانية ظهراً، لافتة إلى أن هذه المواعيد ستبدأ مباشرة بعد عطلة الربيع، بداية من الأحد 11 من أبريل حتى عيد الفطر. 

كماأتاحت المدارس خيار انتقال الطلبة من التعليم الهجين إلى التعليم عن بُعد بشكل كامل خلال الفصـل الدراسـي الثالث، أو اختيار نظام التعليم عن بُعد بشكل كامل خلال شهر رمضان، داعية أولياء أمور الطلبة الراغبين فـي تغيير نظام تعليم أطفالهم إلى إبلاغ معلم الصف أو إرسال رسالة على البريد الإلكترونـي للمدرسة خلال إجازة الربيع، ليتسنى للمدرسة إرسال تفاصيل الجدول الزمنـي المعدل للطالب والتغييرات التـي تم إجراؤها على منصة التعليم الإلكتروني. 

وأكدت المدارس استمرار نظام التعليم المدمج بالشكل المطبق فـي الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وسيبقى الأطفال الذين يتلقون تعليمهم وفقاً لنظام التعليم المدمج، فـي مجموعاتهم السابقة نفسها دون أي تغيير، لافتة إلى أن الطلبة الأشقاء فـي حال اختلاف موعد حضورهم وانصرافهم من المدرسة، يمكنهم جميعاً الحضور والانصراف فـي موعد الأقل سناً بينهم. وشدّدت المدارس على ضرورة توفير الطلبة الذين تراوح أعمارهم بين 12 عاماً وأكثر، نتيجة اختبار (PCR) سالبة قبل العودة للدوام داخل المدرسة، عند دخول المدرسة، وفـي حال سفر الأسرة أو أحد أفرادها خارج الدولة خلال إجازة الربيع، يجب تباع بروتوكولات الصحة والسلامة، وإبلاغ المدرسة بتفاصيل الرحلة، واتباع جميع إجراءات الحجر الصحـي عند العودة إلى الإمارات، حيث لن يتمكن الطالب فـي هذه الحالة من العودة إلى التعليم داخل الصفوف المدرسية إلا بعد فترة الحجر الصحي، وتقديم نتوأكدتختبار (PCR) سلبية إلى المدرسة.       

عن الكاتب

moha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author التعليم الاماراتية  موقع التعليم الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليم الإماراتية