التعليم الإماراتية التعليم الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

استئناف الدراسة غدا بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة للفصـل الثالث للعام الدراسـي 2020 - 2021 مدرستي الاماراتية


 استئناف الدراسة  غدا بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة للفصـل الثالث للعام الدراسـي 2020 - 2021،



يستأنف غداً طلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التـي تطبق منهاج الوزارة الدوام المدرسـي للفصـل الثالث للعام الدراسـي 2020 - 2021، نظام التعلم عن بعد فـي المدارس الحكومية والتعليم الهجين فـي عدد من المدارس الخاصة. وأكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسـي أهمية التزام الكوادر التدريسية والإدارية والفنية التـي تداوم فـي المدارس بإجراء مسحة الأنف الدورية «PCR»، للمصابين والمخالطين والذين تلقوا اللقاح، وإدخال النتائج بصورة دورية على الرابـط الإلكترونـي لتجنب تطبيق البنود الجزائية المحددة سلفاً. واعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسـي الجدول الزمنـي للحصص الدراسية خلال شهر رمضان لكافة المراحل الدراسية، ودعت إلى إيقاف جميع مواد الأنشطة والفعاليات خلال شهر رمضان المبارك والالتزام بالتوقيت الزمنـي للحصص الدراسية. 

يستأنف غداً طلبة المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التـي تطبق منهاج الوزارة الدوام المدرسـي للفصـل الثالث والأخير للعام الدراسـي 2020 - 2021، نظام التعلم عن بعد فـي المدارس الحكومية والتعليم الهجين فـي عدد من المدارس الخاصة. 

 وأكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسـي أهمية التزام الكوادر التدريسية والإدارية والفنية التـي تداوم فـي المدارس بإجراء مسحة الأنف الدورية «PCR»، للمصابين والمخالطين والذين تلقوا اللقاح، وإدخال النتائج بصورة دورية على الرابـط الإلكترونـي لتجنب تطبيق البنود الجزائية المحددة سلفاً . 

 وأشارت إلى أنه على الموظف المصاب بكورونا والمخالط، اتباع الآلية المعتمدة للعلاج والحجر المقررة من السلطات الصحية، فإذا كان المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح فتكون فترة الحجر الصحـي وفق الأطر الزمنية المحددة من الجهات الصحية فـي الدولة مع استمرارية عمله عن بُعد وإن لم يكن الموظف المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح عندها تخصم فترة الحجر الصحـي من إجازاته السنوية إن كان له رصيد وإن لم يكن له رصيد تعتبر إجازة من دون راتب مع التزام الموظف بتأدية مهام عمله عن بعد أثناء فترة الحجر الصحـي المقررة. 

كما اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسـي الجدول الزمنـي للحصص الدراسية خلال شهر رمضان لجميع المراحل الدراسية، ودعت إلى إيقاف جميع مواد الأنشطة والفعاليات خلال شهر رمضان، والالتزام بالتوقيت الزمنـي للحصص الدراسية.  

وحدد الجدول الزمنـي للحلقة الأولى الدوام المدرسـي بواقع 3 ساعات، حيث تبدأ الحصص من الساعة 9 حتى 12 ظهراً بواقع خمس حصص دراسية، محددة عدد الحصص الأسبوعية بـ 25 حصة، زمن كل حصة 30 دقيقة، والإبقاء على خمس دقائق استراحة بين الحصص.  

ويمتد دوام طلبة الحلقة الثانية والمرحلة الثانوية إلى أربع ساعات لليوم المدرسـي بواقع ست حصص دراسية يومية تبدأ من 9 صباحاً لغاية 1:05 ظهراً، بواقع 30 حصة أسبوعية مدة كل منها 35 دقيقة، مع وقت استراحة 5 دقائق. 

أما فيما يخص مرحلة رياض الأطفال فاليوم الدراسـي لا يتعدى الساعتين يومياً من من 10 صباحاً حتى 12 ظهراً.   



عن الكاتب

moha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author التعليم الاماراتية  موقع التعليم الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليم الإماراتية