التعليم الإماراتية التعليم الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول

قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول 



قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول ، سوف نوضح لكم اليوم قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول حيث إنها من القصص الجميلة التي توضح لكم الكثير من الكلمات التي تحتوى على حرف الخاء كما إنها توضح للطفل الكثير من الحكم والمواعظ، لذا يجب قراءتها بكل عناية حتى يتعلم الطفل هذه النصائح والحكم التي يجب ان يتبعها طيلة عمره، وهذه القصة رغم بساطتها إلا إنها تعلم الطفل الكثير من المبادئ حيث إنها وضعت على يد كبار الأساتذة.

أهمية قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول :-


تكمن أهمية قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول في إنها تجعل الطفل قادر أكثر على معرفة الكلمات التي بها حرف الخاء سواء كان الحرف في أول الجملة أو وسطها أو أخر الجملة، لذا يجب مساعدة الأم على ان يستخرج الطفل الكلمات التي بها هذا الحرف وتصحيح الخطأ له إذا وجد حتى لا يقع فيه مرة ثانية كما يجب ان تساعده على استخراج الحكم والمواعظ من القصة وما الذي استفاده منها.

والقراءة يجب ان يتعود عليها الطفل منذ الصغر حتى يكبر على ذلك فهي توسع من دائرة معارفه وتوسع من مداركه، لذا يجب أن يعتاد عليها الطفل وتشجع الأم طفلها على ذلك بتوفير له الكثير من القصص التي تجعله يتعلم منها الكثير وفي نفس الوقت يستطيع ان يتعرف على الكثير من الكلمات المختلفة، فالقراءة جميلة وممتعة وتزيد من ثقافة الفرد، ومن أجمل الهوايات التي يمكن أن يمارسها الفرد لذا أحرصوا عليها جيدا.

قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول :-


وعن قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول فيحكى أنه كان يوجد خروف يدعي خشون يجلس خلف نخلة وفجأة وجد في حقل قريب منه الكثير من الفواكه والخضروات المختلفة، وكان يحاول أن يدخل ذلك الحقل إلى أن ذهب إليه بالفعل ووجد كلب يدعي خربوش وخاف الخروف من هذا الكلب وقال عندما أدخل كي أتناول ذلك الخضراوات فسوف يشاهدني خربوش وسوف يمنعني من الدخول لذا يجب أن أفكر في حيلة.

وبالفعل فكر الخروف في حيلة وقد بدأ في قراءة كتاب كيف يجعل الشخص مختفي بحيث يدخل الحقل والخربوش لا يستطيع ان يراه، وأخيرا وجد خلطة سحرية يستطيع من خلالها الخربوش أن لا يشاهده، وبدأ الخروف في الدخول وبدأ أيضا أن يأكل الخضروات والفواكه إلى أن أمتلئ بطنه كثيرا لدرجة أنه بدأ في الصراخ وسمعه خربوش وأسرع إليه وقال له ماذا بك قال له الخروف أنك لم تشاهدني أنا مختفي وقال له خربوش ان هذا ليس صحيح وأنك غبي وبدءوا في الضحك معا.

نصائح عند قراءة قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول :-


يوجد نصائح عند قراءة قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول نتمنى إتباعها من بينها ما يلي:-

· يجب على الأم أن تهيئ لطفلها الجو المناسب للقراءة كي يتمكن من قراءتها بكل تركيز ثم تبدأ في سؤال عن الكلمات التي بها حرف الخاء وتسأله أيضا عن الحكم التي أستفادها من القصة.

· يجب على الأم أن تشجع طفلها على القراءة عن طريق جلوسها بجانبه وقراءة هي الأخرى قصة مثله كي يتشجع على القراءة أكثر.

· يجب على الطفل أن يبحث على الكثير من القصص التي تمكنه من التعرف أكثر على الحروف الأبجدية.

تحميل لينك قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول :-


أما عن تجميل لينك قصة خشون الخروف الخفي للصف الأول فيمكن أن نوضحها من خلال الرابط التالي:-









عن الكاتب

moha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author التعليم الاماراتية  موقع التعليم الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليم الإماراتية