التعليم الإماراتية التعليم الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

قصص الحروف العربية للصف الأول

قصص الحروف العربية للصف الأول 



قصص الحروف العربية للصف الأول ، اليوم سوف نوضح لكم مفاجأة سوف تفيد جميع الأطفال وهى قصص الحروف العربية للصف الأول فهذه الأوراق ملمة بجميع الحروف الأبجدية والتي يوجد لكل حرف منها قصة تخص هذا الحرف على حدة حتى يتعرف الطالب على شكل الحرف وكيف يكون وضعه سواء كان في أول الجملة أو وسط الجملة أو أخر الجملة، لذا يجب الاهتمام بتوضيح هذه القصص للأطفال وخاصة أن جميعها قصص معبرة جميلة تتميز بكلماتها البسيطة.

أهمية قصص الحروف العربية للصف الأول :-


تكمن أهمية قصص الحروف العربية للصف الأول في إنها تمكن الطال من معرفة جميع القصص التي تخص الحروف المختلفة وجميعها مكونة في مراجعة واحده بعيدا عن التشتت ومرتبة حسب الترتيب الحرفي وتم وضعها على يد الكبار من الأساتذة بأسلوب يشد انتباه الطفل ويجعله يريد أن يقرأ باقية الأوراق حيث أنه يوجد بها الكثير من الصور والألوان التي تضجع الطفل على القراءة بشكل أكبر فهى موضوعة بأسلوب تربوي.

كما أن هذه القصص تمكن الطالب من أن يحب القراءة التي يجب أن يعتاد عليها منذ صغره حتى يكبر على حبها وتصبح من أهم هواياته فهي توسع من مدارك معارفه كما أنها تزيد من ثقافته وتطلعاته، لذا تجد الكثير من الحملات التي تحث الكثير على القراءة فهي تنمية للعقول، وبدون أن يتعرف الطالب على مختلف الحروف الأبجدية بأكملها فلا يتمكن من القراءة، ولكي يتمكن أيضا من قراءة قرآننا الكريم.

قصص الحروف العربية للصف الأول :-


وعن قصص الحروف العربية للصف الأول فيمكن القول أن كل حرف به القصة الخاصة به فمثلا تجد حرف الألف يحكى أنه يوجد ولد أسمه أحمد وهو يحب عائلته وأبيه وأمه ويحب أخواته ويجلب لهم الكثير من الزهور وأهدى لكلا منهما زهرة منها الأحمر والأزرق والأبيض والأصفر وتجد كل هذه الكلمات تحتوى وتبدأ بحرف الألف وبهذا يكون الطالب قادر أكثر على معرفة حرف الألف والكلمات التي تبدأ به.

أما عن حرف الباء فيحكي عن صياد يسمي باسل وكان هذا الصياد يبحر في البحر ويصطاد السمك ويحب أن يتناول الطعام الصحي الطبيعي من خيرات بلده لذا قام بعمل بستان فيه بركة كي يسبح فيه البط كما قام بعمل زريبة وقام فيها بتربية الحيوانات المختلفة منها البقر وبهذا أصبح يشرب اللبن الصحي ويأكل البيض الصحي وأصبحت حياته أكثر صحية، وبهذا نوفر الكثير من القصص التي تحتوى على كل حرف.

نصائح عند مذاكرة قصص الحروف العربية للصف الأول :-


يوجد نصائح عند مذاكرة قصص الحروف العربية للصف الأول نتمنى ان تتبعونها من بينها ما يلي:-

· يجب أولا ان يتم تهيئة الجو المناسب للطفل بحيث يتمكن من قراءة كل قصة على حدة ومعرفة أماكن الحروف لذا يجب أن يكون تركيز كامل وغير مشتت.

· يمكن للأم أن تقوم بمساعدته على ان يستخرج الكلمات المختلفة للحروف كي تتأكد من مدى فهم استيعاب الطالب للحروف الأبجدية.

· يمكن للام ان تشجع طفلها على ان يقرأ حيث يمكنها قراءة بعض الكتب بجانبه وبهذا يحب ان يقرا أكثر خاصة إذا كانوا في حالة تنافس فهذا يقبله على القراءة أكثر.

· يمكن للأم أن توفر لطفلها الكثير من القصص الأخرى كي يتعرف على الحروف بطريقة أكثر.

· يجب على الأم أن توفر لأبنها القصص التي بها الكثير من الألوان والأشكال المختلفة المشجعة على قراءة القصة والتي تجذب انتباهه.

تحميل لينك قصص الحروف العربية للصف الأول :-


أما عن تحميل لينك قصص الحروف العربية للصف الأول فيمكن توضيحها من خلال الرابط التالي:-











عن الكاتب

moha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author التعليم الاماراتية  موقع التعليم الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليم الإماراتية