التعليم الإماراتية التعليم الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

المغامسي: هذا ما قاله جهيمان في التحقيق وهذا دليل فهمه الخاطئ

روى الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، قصة حوار دار بين جهيمان العتيبي، الذي قاد عملية اقتحام المسجد الحرام في مكة المكرمة عام 1400هــ، وأحد المحققين بعد القبض عليه، مشيراً إلى أن جهيمان ندم بسرعة وأدرك أنه مخطئ.
وقال المغامسي في حديثه لبرنامج "منابر النور" على قناة "mbc"، إن أحد المحققين قال لجهيمان: "لما استحللت القتل؟"، فتلا جهيمان قوله تعالى: "ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه، فإن قاتلوكم فاقتلوهم"، وسكت ولم يكمل الآية.
وأضاف المغامسي أنه يعرف المحقق شخصياً، وكان يحفظ القرآن الكريم؛ فقال لجهيمان: "أكمل!"، فصمت جهيمان؛ لأن تكملة الآية هي قوله تعالى: "وذلك جزاء الكافرين"، مشيراً إلى أن جهيمان لم يكن يرى أن المصلين في المسجد الحرام كفار.




وأوضح أن جهيمان أدرك أنه وقع في أمر لم يصب فيه، ولما عرف أنه صاحبه "مدعي المهدي" قد قُتل، تبيّن له أن البناء كله انهدم وتقوض، وأنه ليس بالمهدي، ولا الأمر الذي كان يطلبه.




عن الكاتب

moha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author التعليم الاماراتية  موقع التعليم الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليم الإماراتية